العلاقات العامة والابتكار:
إبداع العلاقات العامة الذي يتجاوز حدود الإعلانات 2024

يعكس التقرير أهمية الابتكار والإبداع والتكنولوجيا الحديثة في تعزيز فعالية العلاقات العامة وتطوير استراتيجيات تواصل أكثر تأثيرًا وكفاءة.
تحميل التقرير
16 ر.س
نسختك الكاملة
84
من المديرين التنفيذيين يرون أن الابتكار مهم لاستراتيجية نمو شركاتهم وتؤكد هذه النسبة المحورية على أهمية وإلحاح دمج أساليب حل المشكلات الديناميكية والإبداعية في ممارسات الأعمال.
25
من قادة العلاقات العامة
يرفض تبني أدوات الذكاء الاصطنـــــــــــــــــاعي
مثل ChatGPT، ويعلنون أنهم لن يستخدموها أبدًا. هذا الرفض قد يعود إلى عدة أسباب، قد يشعر البعض بالقلق من المخاطر المحتملة المرتبطة بالذكاء الاصطناعي، مثل فقدان العنصر البشري، الخصوصية والأمان أو لعدم فهم كامل لفوائد الذكاء الاصطناعي وكيفية تطبيقه في مجال العلاقات العامة.
الذكاء الاصطناعي
يتعمق التقرير في استخدام هذه التقنية لتحسين الجودة وتحقيق نتائج فعّالة في مجال العلاقات العامة، مع التركيز على التحديات المتعلقة بالثقة لدى التنفيذيين والتقبل المتزايد للتقنيات الحديثة بين الممارسين. يُبرز التقرير أيضًا دور رؤية 2030 والمبادرات الطموحة التي تقودها المملكة العربية السعودية لتطوير بنيتها التحتية باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا على التزام المملكة بتحقيق نقلة نوعية في مختلف القطاعات، بما في ذلك العلاقات العامة.

في استطلاع رأي لـ 300 محترف في العلاقات العامة على مستوى العالم، كانت أعلى 3 اتجاهات للعلاقات العامة في عام 2024

توليد المحتوى عبر الذكاء الاصطناعي
بناء الاستراتيجيات الاتصالية والعلاقات العامة اعتماداً على البيانات
إجراء البحوث عبر الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي
يتعمق التقرير في استخدام هذه التقنية لتحسين الجودة وتحقيق نتائج فعّالة في مجال العلاقات العامة، مع التركيز على التحديات المتعلقة بالثقة لدى التنفيذيين والتقبل المتزايد للتقنيات الحديثة بين الممارسين. يُبرز التقرير أيضًا دور رؤية 2030 والمبادرات الطموحة التي تقودها المملكة العربية السعودية لتطوير بنيتها التحتية باستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدًا على التزام المملكة بتحقيق نقلة نوعية في مختلف القطاعات، بما في ذلك العلاقات العامة.

الابداع و الابتكار

عنصران أساسيان في تحويل الأفكار إلى تطبيقات عملية ضمن مجال العلاقات العامة، حيث يسهمان بشكل فعال في دفع عجلة نمو الأعمال. يستعرض التقرير استراتيجيات التواصل المبتكرة ويبرز دور الرواد في قطاع الإعلان والتسويق بالشرق الأوسط، مشيرًا إلى التأثير الإيجابي للابتكار في تعزيز فعالية الحملات.

يتناول التقرير الدور الحيوي للإبداع في تطوير مجال العلاقات العامة، حيث يُناقش القدرات والتحديات التي تواجه قيادة الإبداع، بالإضافة إلى تسليط الضوء على الشركات الرائدة في تقديم حملات إبداعية مؤثرة.

تقارير اخري

مستقبل قطاع العلاقات العا...

قطاع العلاقات العامة عالميًا بلغ 102.80 مليار دولار أمريكي، ما نصيب السوق السعودي من هذا القطاع؟ وما مستقبله
قراءة المزيد

العلاقات العامة والابتكار...

ما أهمية الابتكار والإبداع والتكنولوجيا الحديثة في تعزيز فعالية العلاقات العامة وتطوير استراتيجيات تواصل أكثر تأثيرًا وكفاءة؟
قراءة المزيد

تحميل التقرير

Download Report - AR - العلاقات العامة والابتكار

روابط مهمة

تواصل معنا

نشرة بيت السمعة

إشترك ليصلك كل جديد

نشرة بيت السمعة

إشترك ليصلك كل جديد
بيت السمعة 2024 كل الحقوق محفوظة.